الإنتاجات الدرامية اللبنانية تتقلص في السباق الرمضاني بسبب الأزمة المالية

شبكة الشرق الأوسط نيوز : منذ عام 2019 تقلّصت بشكل لافت الأعمال الدرامية اللبنانية التي كانت تعرض في السباق الرمضاني عبر الشاشات اللبنانية، حيث خفضّت هذه من ميزانية الإنتاجات بسبب الأوضاع المالية الراهنة في لبنان، لتحل مكانها الأعمال العربية المشتركة، أو الأعمال التركية التي تتسابق المحطات اللبنانية على عرضها.

وهذا العام أيضاً تغيب وجوه بارزة في عالم التمثيل عن المشاركة في المسلسلات الدرامية الرمضانية، بسبب  تعامل شركتي الإنتاج اللبنانية “الصبّاح إخوان” و”إيغل فيلمز” مع فريق عمل خاص، ولا سيما في البطولة النسائية والرجالية، ومنهم على سبيل المثال النجمة  اللبنانية نادين نسيب نجيم، التي  تتعامل معها  شركة الصباح “دورياً في أعمالها حيث ستطلّ هذا العام في السباق الرمضاني في مسلسل “وأخيراً”، إلى جانب النجم السوري قصي خولي، بعد أن شكّلا ثنائياً ناجحاً في مسلسل “عشرين عشرين”، كما  تتعامل “إيغل فيلمز” مع النجمة ماغي بوغصن ودانييلا رحمة في مسلسل “للموت3″، من إنتاج شركة جمال سنان، وذلك للعام الثالث على التوالي.

وعلى خط الدراما اللبنانية، تتمسك شركة “مروى غروب” (مروان حداد) بإنتاج أعمال محلية لبنانية مع تسهيلات مالية تمنحها سنوياً لمحطة “الجديد” لعرض المسلسلات اللبنانية الجديدة، وأحدثها مسلسل “عشرة عمر” من بطولة ماريتا الحلاني وجو صادر، إلى جانب مجموعة من الممثلين اللبنانيين، والذي سيعرض في السباق الرمضاني.

وكانت ماريتا الحلاني أعلنت قبل أيام، عن إنتاج مسلسل “بيرلا” لا يزال يصوّر حتى اليوم. وسيكون العمل على لائحة المسلسلات المخصصة لدورة رمضان 2023. والواضح أن هذا المسلسل سيكون وحيداً في ظل غياب أي معلومات أو تفاصيل عن مسلسلات محلية لبنانية تصوّر حالياً.

المصدر : القدس العربي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.