محمد رياض رئيساً للمهرجان القومي للمسرح المصري

شبكة الشرق الأوسط نيوز : أعلنت وزارة الثقافة المصرية، عن اختيار الفنان محمد رياض لرئاسة المهرجان القومي للمسرح، حيث أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قرارًا بتكليفه، برئاسة الدورة السادسة عشرة من المهرجان.

وأكد رياض على أنه سيبذل قصارى جهده، حتى تخرج الدورة بشكل يليق بالمسرح المصري، وهو واجهة براقة للفنون، ويمثل جزء قوة مصر الناعمة وريادتها.
يذكر أن  محمد رياض ولد في عام 1970. درس في قسم الكيمياء في كلية العلوم وفي المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان غالبية نشاطه الفني متركزًا في الدراما التليفزيونية الذي نال من خلاله جماهيرية كبيرة، خاصة في حقبة التسعينيات.
تم اختياره عضوا في اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح في نسخته 15 قدم أكثر من 150 عملا فنيا ما بين الدراما التلفزيونية والأعمال المسرحية والأفلام السينمائية، حيث قدم في المسرح «الأخوة الأندال، البهلوانات، السلطان الحائر، حباك عوضين تامر، والحفلة التنكرية».
وقدم للسينما «48 ساعة في اسرائيل، يوم الكرامة، حفل زفاف، الإمبراطورة، العشق والدم».
أما أشهر أعماله في الدراما «لن أعيش في جلباب أبي، الضوء الشارد، أرابيسك، قيد عائلي، أميرة في عابدين، نصف ربيع الآخر، عصر الأئمة، ابن حزم، أبناء ولكن، رحيم، الأب الروحي، النمر، الحلم، الاختيار.

المصدر : القدس العربي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.