الخارجية الإيرانية: الاقتدار الدفاعي في إيران يقلق الغرب

شبكة الشرق الأوسط نيوز : قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الجمعة، إنّ نفس الدول التي دعمت في الماضي الحروب ضد إيران، تشعر اليوم بالقلق مما تشهده البلاد من تطور على مستوى القدرات العسكرية الدفاعية.

المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني وفي تغريدة عبر تويتر، قال إنّ “نفس الدول الغربية التي لعبت دوراً أساسياً، في إثارة وتسليح نظام البعث الصدامي، لتنفيذ عدوانه العسكري والصاروخي، على المدن والمدنيين الإيرانيين، وخاصة أميركا وفرنسا، وكانت على رأس مصدّري الأسلحة إلى دول المنطقة، نفسها اليوم، تعرب عن قلقها حيال التطور والاقتدار الدفاعي الحاصل في إيران.

وأضاف “هؤلاء ضد إيران القوية”.

 

تأتي هذه التصريحات غداة إزاحة وزارة الدفاع الإيرانية الستار عن أحدث الصواريخ البالستية الدقيقة، بعيدة المدى، التي أنتجت محلياً، تحت اسم “خيبر”.

الصاروخ الذي يبلغ مداه ألفي كيلومتر، يصنّف من صواريخ الجيل الرابع من مجموعة “خرمشهر”، ويستطيع حمل رأس حربي بزنة 1500 كلغ.

وكان قد أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، في آذار/مارس الماضي، أنّ خبراء إيرانيين تمكّنوا من تصنيع صاروخ باليستي لديه القدرة على تدمير الأهداف البحرية المتحركة، وتبلغ سرعته 8 ماخ، بمدى 1500 كيلومتر.

المصدر : الميادين

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.