طرح كتاب إدارة المخاطر الجمركية أميرة الخزاعي الفريحات معدة الدراسات الاستراتيجية

شبكة الشرق الأوسط نيوز : طرح كتاب إدارة المخاطر الجمركية

أميرة الخزاعي الفريحات
معدة الدراسات الاستراتيجية

في رحلة جاهدة للإرتقاء بدرجات العلم والمعرفة والتطبيق ورفد المكتبة العلمية بمرجع شامل ووافي معني بإدارة المخاطر الجمركية تم وبحمد الله طرح كتاب إدارة المخاطر الجمركية من قبل دار الثقافة للنشر والتوزيع للباحثة العلمية ومعدة الدراسات الاستراتيجية أميرة الخزاعي الفريحات.

من خلال التوجه إلى أحد أهم صروح المملكة الأردنية الهاشمية “دائرة الجمارك الأردنية” والبحث في قسم إدارة المخاطر تم إبرام المحتوى العلمي.

يعرض الكتاب للقارئ تحليلات مستفيضة مدعومة بالاحصائيات لبيان نتائج التحليل البيئة الداخلية والخارجية لدائرة الجمارك الأردنية، ودراسة احتياجات متلقي الخدمة، والمتطلبات الدولية، والمشاريع والأنشطة الجمركية المسؤولة من قبل إدارة المخاطر الجمركية.

ينقسم الكتاب إلى خمسة فصول وافية وشاملة تمثلت بماهية دائرة الجمارك الأردنية بشكل عام وتسليط الضوء على تاريخها العريق، والبحث في إدارة المخاطر الجمركية ومديرية إدارة المخاطر في دائرة الجمارك واقسامها(الانتقائية، القائمة الذهبية، القائمة الفضية، الضبط، القائمة الذهبية الوطنية في مجال الاستيراد)، والمخاطر التي تواجهها الدائرة، والتشريعات الناظمة لدائرة الجمارك الأردنية المعنية في إدارة المخاطر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.