جيش الاحتلال يواصل التصعيد الدامي وسط القطاع.. مجازر تسقط أطفالا وصحافيا وتدمر عشرات المنازل

شبكة الشرق الأوسط نيوز : صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من المجازر الدامية ضد قطاع غزة، وبشكل أساسي على مناطق وسط القطاع، والتي تتعرض منذ أكثر من أسبوع لغارات جوية تستهدف بشكل أساسي منازل المواطنين، ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا الجدد.

مجازر وتدمير وسط القطاع

أما في وسط قطاع غزة، فقد استمرت الهجمات الدامية على وتيرتها المتصاعدة، وسقط خمسة شهداء بينهم طفلة، وعدد من الإصابات جرى نقلها إلى مشفى العودة في مخيم النصيرات، جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا في الحي الجديد بالمخيم.

وكان من بين الشهداء الصحافي معتصم غراب، ليرتفع عدد الصحافيين الشهداء منذ بداية الحرب إلى 162.

وعادت الطائرات الحربية الإسرائيلية واستهدفت أبراج عين جالوت جنوب شرق مخيم النصيرات، وبعد تدميرها برج رقم 10 يوم السبت، عادت واستهدفت برج رقم 7.

وكانت قوات الاحتلال دمرت بعض أبراج ذلك الحي بالكامل، خلال الاجتياح البري للمناطق الشرقية للمخيم في شهر يناير الماضي.

كذلك استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي عمارة سكنية واقعة شمال مخيم النصيرات.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بشكل عنيف المناطق الشرقية لمخيمي البريج والمغازي، فيما تركزت الكثير من الغارات على منطقة شمال مخيم النصيرات، وتحديدا على بلدتي المغراقة والزهراء، القريبتين من “محور نتساريم” الذي تتواجد فيه قوات الاحتلال، التي تفصل مناطق شمال قطاع غزة عن جنوبه.

هجمات على غزة

هذا وقد تعرضت المناطق الحدودية الشرقية والشمالية لبلدات شمال قطاع غزة، لاستهدافات من قبل جيش الاحتلال، حيث أطلقت صوبها المدفعية الإسرائيلية العديد من القذائف.

واستمرت أيضا الهجمات الدامية التي تنفذها قوات الاحتلال على مدينة غزة، وتحديدا على الأحياء الشرقية والجنوبية للمدينة.

وقصفت الطائرات الحربية والمدفعية مناطق تقع على حدود حيي الزيتون والشجاعية شرقا، كما حلقت فوق تلك الأجواء بكثافة الطائرات الإسرائيلية المسيرة.

وحسب شهود عيان، فإن الغارات الإسرائيلية طالت أيضا أطراف حي الصبرة والزيتون الجنوبية، وتحديدا محيط شارع 10.

كما قصفت قوات الاحتلال بالمدفعية شارع السمنة في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وكذلك قصفت محيط مسجد الأبرار في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقامت الآليات العسكرية المتوغلة في المناطق الجنوبية لحي تل الهوا، بإطلاق نيرانها الرشاشة الثقيلة تجاه منازل المواطنين.

غارات على خان يونس ورفح

هذا واستهدفت الغارات التي ينفذها جيش الاحتلال المناطق الشرقية لمدينة خان يونس، وسقطت عدة قذائف على بلدات خزاعة وبني سهيلا وعبسان والقرارة، كما استهدف الطيران الحربي ليل السبت “بركسا” يؤوي نازحين في بلدة بني سهيلا، أسفر عن استشهاد ستة نازحين من عائلة قديح.

وفي مدينة رفح، أبقت قوات الاحتلال على هجماتها العنيفة، وقصفت بالمدفعية وسلاح الطيران المناطق الشرقية للمدينة، وكذلك مناطق وسط المدينة وتحديدا مخيمي يبنا والشابورة، على وقع عملية التوغل البرية الكبيرة.

وتخلل ذلك قيام طائرات مسيرة من نوع “كواد كابتر”، بإطلاق النار على منازل المواطنين، فيما تعرضت مناطق تل السلطان والحي السعودي لقصف مدفعي آخر وتدمير منازل جديدة في تلك المناطق التي سويت الكثير من مربعاتها السكنية بالأرض.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 64 شهيدا و105 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38983 شهيد و89727 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

عمليات المقاومة

وفي سياق استمرار الحرب، نفذت تشكيلات المقاومة الفلسطينية عدة هجمات تصدت فيها لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عن قصف قوات الاحتلال المتوغلة شرق منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة بقذائف الهاون.

كما أعلنت عن تمكنها من استدراج قوة إسرائيلية راجلة إلى عين نفق مفخخة وتفجيرها بأفراد القوة وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وقالت إن ناشطيها تمكنوا أيضا السبت من استهداف طائرة مروحية إسرائيلية من نوع “أباتشي” بصاروخ “سام 7” أثناء إطلاقها النار على المواطنين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وعرضت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد من استهداف ناشطيها بقذيفة (TBG) جنود جيش الاحتلال داخل مبنى في منطقة التوغل البري في مخيم يبنا في مدينة رفح جنوب القطاع.

وأعلنت عن قصف تمركز لجنود الاحتلال بقذائف الهاون عند مفترق عوض الله جنوب مدينة رفح.

وقالت إنها تواصل وأذرع المقاومة الفلسطينية، التصدي بالرصاص والقذائف لقوات الاحتلال المتوغلة في مدن وبلدات قطاع غزة، إذ تُلحق بها خسائر فادحة.

وأعلنت كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية، عن استهداف قوات الاحتلال المتمركزة في وسط مخيم يبنا في مدينة رفح.

وفي السياق، كانت مصادر عبرية أعلنت عن إصابة 4 جنود خلال المعارك في رفح جنوبي قطاع غزة.

المصدر : القدس العربي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.