مسيرة ليلية في عمان تضامنا مع الضفة وغزة وتطالب باستعادة جثمان الشهيد الجازي

شبكة الشرق الأوسط نيوز : انطلقت مساء  الجمعة مسيرة شعبية حاشدة من أمام المسجد الحسيني في عمان تحت شعار “من الكرامة للكرامة.. جمعة الوفاء للشهيد ماهر الجازي”، تعبيرًا عن التضامن مع غزة والضفة الغربية في مواجهة العدوان الصهيوني المستمر منذ أحد عشر شهرًا.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها الحركة الإسلامية والملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، حشود كبيرة من المواطنين، حيث أكدوا على تجديد العهد على نهج الشهيد ماهر الجازي في مواجهة العدوان الصهيوني ودعم القضية الفلسطينية.

كما عبّر المشاركون عن تقديرهم لمواقف الأردن الثابتة، بقيادة جلالة الملك، في دعم الشعب الفلسطيني، مشيدين بالجهود المبذولة لوقف العدوان وانتهاكات القانون الدولي.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات حازمة لوقف العدوان الصهيوني، منتقدين ازدواجية المعايير في التعامل مع القضية الفلسطينية.

كما وأكدوا، أن الأردن سيبقى نصيرًا للشعب الفلسطيني حتى تحقيق حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما ندد المشاركون بازدواجية المعايير الدولية، مطالبين المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ إجراءات عملية لوقف العدوان الإسرائيلي والحفاظ على حقوق الفلسطينيين.

وهتفت حناجر الأردنيين المشاركين في المسيرة: (سمّع ابن الجازي وقلّوا.. ماهر ابن الأردن كلّوا)، و (لبيك لبيك لبيك يا أقصى) و (الشعب يريد إسقاط وادي عربة) و (يا ماهر صول وجول.. في معبر الكرامة.. بلكي تعلموا هالأنذال.. منك معنى الشهامة) (عيد عيد ضلك عيد.. بدنا جثمان الشهيد) و (يا اللي عندك شاحنة.. نازل فيها عالأغوار..يا بتطخ الصهيوني يا بتوقف جسر العار) و( نتنياهو ع الحدود بنسق مع الجيران.. خيانة ما إلها حدود، توقف حارس للكيان)، و(يا عالم بطل يهتم.. في غزة شلال الدم) (ذبحوا شعبي في الخيام.. وانت موقع يا سلام) (فاتح لسفارة ودار.. والمجازر ليل نهار) (عالجرحى سديتوا الباب.. وأسرانا تحت العذاب).

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.