“مهدد بسحب نقاط مباراته”.. موقف الهلال القانوني من مشاركة نيمار الجدلية أمام العين

شبكة الشرق الأوسط نيوز : عاد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور، للمشاركة مع الهلال السعودي لكرة القدم، في المباريات الرسمية بعد غياب عام كامل.

وانضم نيمار إلى الهلال في صيف 2023، قادما من باريس سان جيرمان، حيث خاض 5 مباريات رسمية فقط مع الزعيم، قبل أن يتعرض للإصابة بـ”قطع في الرباط الصليبي”، في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وشارك البرازيلي أمس الاثنين، في المباراة التي انتهت بالفوز (5-4) على العين الإماراتي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري، ببطولة النخبة الآسيوية للموسم الرياضي الحالي.

وتم رفع اسم نيمار من قائمة الزعيم “المحلية”، حتى شهر يناير من العام القادم “الميركاتو الشتوي”، لكنه نزل إلى أرضية الملعب في الدقيقة 77 من عمر المواجهة الآسيوية أمام العين.

وفي هذا السياق.. أعلن القانوني الرياضي أحمد الأمير، إمكانية تقديم النادي الإماراتي شكوى ضد الهلال، بحجة “عدم أهلية” مشاركة نيمار مع الهلال، في بطولة النخبة الآسيوية.

ولفت الأمير عبر حسابه الرسمي بمنصة “إكس”، إلى أن لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تنص على ضرورة أن يكون اللاعب مسجلا في القائمة المحلية، كي يشارك قاريا.

وأوضح القانوني الرياضي أن الهلال قام بتسجيل 8 لاعبين أجانب “فوق السن”، في قائمته المحلية حتى يناير 2025، ليس من بينهم نيمار، ومن هنا.. يكون من حق العين تقديم شكوى، للحصول على نقاط مباراته كاملة أمام الزعيم.

وكشف أحمد الأمير عن أن الشيء الوحيد الذي من الممكن أن ينقذ الهلال “قانونيا”، هو أن يكون اتحاد الكرة السعودي قد سمح بتسجيل نيمار بـ”شكل استثنائي”، في قائمة الفريق الأول لكرة القدم “المحلية”، كي يستطيع المشاركة آسيويا.

يذكر أن الهلال يضم 8 محترفين “فوق السن” بخلاف نيمار هم: “المغربي ياسين بونو، الثنائي الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وأليكساندر ميتروفيتش، المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي، البرازيليين رينان لودي ومالكوم دي أوليفيرا، البرتغاليين جواو كانسيلو وروبن نيفيش”، إلى جانب المهاجم البرازيلي ماركوس ليوناردو، كلاعب أجنبي “تحت السن”.

المصدر: goal

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.