CBS: شهادة المدعي الخاص في قضية “وثائق بايدن السرية” إلى العلن قريبا

شبكة الشرق الأوسط نيوز : نقلت شبكة CBS عن مصادر أن وزارة العدل الأمريكية وقادة مجلس النواب الأمريكي يناقشون موعدا محتملا لشهادة المدعي الخاص روبرت هيور المكلف بالتحقيق في تخزين الرئيس بايدن لوثائق سرية.

وأفادت الشبكة بأن التحقيق يتعلق بتخزين بايدن لتلك الوثائق السرية بصورة غير لائقة. مع العلم أنه في وقت سابق، أكمل هيور التحقيق في تخزين بايدن غير السليم للوثائق السرية.

وأشار في تقريره إلى أنه لا يستحق رفع قضية جنائية ضد الرئيس الأمريكي، لأنه قد يظهر في المحكمة أمام هيئة المحلفين باعتباره مجرد “رجل مسن لطيف ويعاني من مشاكل في الذاكرة”.

وبحسب القناة التلفزيونية، فإن المسؤولين يدرسون نهاية فبراير وبداية مارس كإطار زمني محتمل للحدث في إطار اللجنة القضائية بمجلس النواب.

وفي حال أدلى المدعي هيور بشهادته، فسيكون ذلك أول بيان علني له حول التحقيق.

وأصدر الرئيس بايدن فجر يوم الجمعة الماضي بيانا علق من خلاله على نتيجة التحقيقات في قضية حيازة وثائق سرية بمنزله في فرجينيا وديلاوير

وقال في البيان: “لقد سررت بتوصلوهم إلى النتيجة التي اعتقدت أنهم سيتوصلون إليها طوال الوقت وأنه لن يتم توجيه أي اتهامات في هذه القضية وأن الأمر قد تم إغلاقه الآن”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، انتقدت حملة الرئيس الأمريكي السابق ومرشح انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة دونالد ترامب، قرار المدعي الخاص عدم رفع قضية ضد الرئيس الحالي جو بايدن فيما يتعلق بالوثائق السرية.

المصدر: نوفوستي +

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.