البغدادي« فى ذكرى إعلان عدن التاريخي» تقترح على القيادة تأسيس مدارس فنية عسكرية

شبكة الشرق الأوسط نيوز –  رامي الردفاني .. عدن : 

تهل علينا اليوم الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وهو تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي وتم ذلك بناءا غلى تفويض من شعب الجنوب العربي للقائد الزبيدى لكى يتولى شئون البلاد ولكى يكون الجنوب تحت مظلة قيادة موحدة لكى تسير على خطى ثابتة نحو تحرير الأرض الجنوبية وعودتها لحكم أبناء الجنوب .

تقول الصحفية سها البغدادي خبيرة الشأن العربي والدولي فى ذكرى عدن التاريخي أن الشعب الجنوبي قدم أروع التضحيات من أجل استعادة أرضه فقد ضحى أبطال الجنوب بكل ما هو عزيز وغالي حتى أرتوى تراب الجنوب بدماء شهداءه .

*اليوم أصبح للجنوب سيفا ودرعا وقيادة

وأردفت سها البغدادي قائلة ، منذ بداية ظهوري بالقضية الجنوبية وأنا أطلب شعب الجنوب الحبيب بأن يلتف حول قائد واحد .. قائد خرج من رحم المعاناة وعاش معهم يدا بيد فى ميدان المعركة وبالفعل اختار الشعب الجنوبي القائد اللواء عيدروس الزبيدي وكان خير من حمل أمانة القضية الجنوبية واليوم أصبح لدى الجنوبيين قوات عسكرية خاضت بطولات عسكرية شرسة ، قوات قادرة على ردع من يحاول المساس بأرضهم واستطاعت تكبيد ميليشيا الحوثي العديد من الخسائر وطهرت الجنوب من الجماعات الارهابية بقيادة الرئيس الزبيدي

*بعد مسيرة حافلة بالكفاح

وواستكملت البغدادي : “بعد مسيرة حافلة بالكفاح بداية من عودته من جيبوتى وتكوينه لحركة حتم « حق تقرير المصير » إلي حرب التحالف فقد أصبح الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي” .

*لقائي مع الرئيس الزبيدي بمصر

وقالت البغدادي: “كان لقائي مع الرئيس الزبيدي داخل قصر القبة أثناء زيارته الأخيرة لمصر لقاء مثمر جدا عندما تناقشنا عن أوضاع القضية الجنوبية ووقتها شعرت بالإطمئنان الشديد على مستقبل القضية لان الرئيس الزبيدى لن يتخلى عن حلم الشعب الجنوبي فى فك الإرتباط وهذا ما أكده لي بصفتى صوت حر يمثل شعب الجنوب على مستوى الإعلام الدولي .
فالرئيس الزبيدى هو عبد الناصر للجنوب”.

* مدارس فنية عسكرية نظامية

وقالت البغدادي: “أتمنى من الله البطانة الصالحة للرئيس الزبيدي وأقترح تدشين مدارس فنية عسكرية جنوبية تحت قيادة اللواء عيدروس بصفته القائد الاعلي للقوات الجنوبية وأن يتم استغلال خبرات العسكريين المتقاعدين بكافة تخصصاتهم فى تدريس المناهج العسكرية للطلاب وادارة هذه المدارس ” .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.