أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية وسط مؤشرات على تحسن الطلب العالمي

شبكة الشرق الأوسط نيوز : ارتفعت أسعار النفط  الجمعة، ويتجه خام برنت لتسجيل أول زيادة أسبوعية في ثلاثة أسابيع بدعم من مؤشرات على تحسن الطلب العالمي مع صدور مؤشرات اقتصادية قوية في الصين والولايات المتحدة.
وفي المعاملات الصباحية في لندن ارتفعت أسعار عقود خام برنت القياسي العالمي 39 سنتاً بما يعادل 0.47 في المئة إلى 83.66 دولار للبرميل. وصعدت العقود الآجلة لخام القياس الأمريكي (غرب تكساس الوسيط) 22 سنتا أو 0.28 في المئة إلى 79.45 دولار للبرميل.
وتتجه العقود الآجلة لخام برنت لتسجيل ارتفاع أسبوعي بنسبة واحد في المئة، فيما تتجه العقود الآجلة لخام غرب تكساس لتحقيق مكسب أسبوعي بنسبة 1.5 في المئة.
وتلقت الأسواق الدعم أيضاً من نمو الناتج الصناعي الصيني 6.7 في المئة على أساس سنوي في أبريل/نيسان إذ اكتسب تعافي قطاع التصنيع زخما وزادت وتيرة نموه مما يشير إلى احتمال ارتفاع الطلب.
وأثار تراجع في مخزونات النفط ومنتجات التكرير في مراكز تجارية عالمية رئيسية تفاؤلاً حيال نمو الطلب على النفط. وكان مسار ارتفاع المخزونات قد شكل ضغطاً كبيراً على أسعار الخام في الأسابيع السابقة.
وساهمت مؤشرات اقتصادية أمريكية صدرت في الآونة الأخيرة في ذلك التفاؤل، إذ أظهرت بيانات صدرت يوم الأربعاء أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة زادت بأقل من التوقعات في أبريل/نيسان مما عزز تكهنات خفض أسعار الفائدة في البلاد.
وتلقت تلك التكهنات دفعة إضافية من بيانات صدرت أمس الخميس أظهرت استقرار سوق العمل الأمريكية.
ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى المساعدة في خفض قيمة الدولار مما يجعل النفط أقل تكلفة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى ويعزز الطلب.
وعلى صعيد الإمدادات، يترقب المستثمرون نتائج اجتماع أوبك+ المقبل في الأول من يونيو/حزيران الذي سيعقد على الأرجح عن بعد عبر الإنترنت.

المصدر : رويترز

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.