شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي عنيف على النصيرات ورفح ومدينة غزة – (فيديوهات)

شبكة الشرق الأوسط نيوز : استشهد، مساء الأربعاء، العديد من المواطنين الفلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال مدينة غزة، والنصيرات وسط القطاع.

وأفادت مصادر طبية، بارتقاء العديد من المواطنين في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا يعود لعائلة شنيورة في حي الزيتون، وإصابة آخرين بجروح.

وأضافت المصادر ذاتها، أن ثلاثة  مواطنين استشهدوا، وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة اللوح في منطقة الحساينة بالنصيرات وسط القطاع.

 

وأشارت إلى أن مواطنا استشهد وأصيب سبعة آخرين، في قصف طائرات الاحتلال شقة سكنية في برج اللوح غرب مخيم النصيرات.

وتشن طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته، في هذه الأثناء، قصفا مكثفا غرب مدينة رفح، جنوب القطاع.

واستُشهد 5 فلسطينيين وأصيب 8 آخرون، الأربعاء، بقصف إسرائيلي استهدف تجمعا لمواطنين في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة.

 

وقال مستشفى “العودة” بمخيم النصيرات في بيان، إنه “استقبل 5 شهداء و8 مصابين، جراء قصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمدنيين في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة”.

ولم يوضح البيان طبيعية الإصابات التي وصلت ولا حجم خطورتها.

بدورهم، أكد شهود عيان أن “القصف الإسرائيلي تم بطائرة مسيرة استهدفت مجموعة من المواطنين في أحد شوارع بلدة المغراقة”.

وأوضح الشهود أن طواقم الإسعاف والمواطنين نقلوا الضحايا والمصابين إلى مستشفى “العودة”.

وفي وقت لاحق من مساء الأربعاء، استشهد  فلسطيني وأصيب آخران، إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر محلية قولها إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا وسط مخيم البريج، ما أدى استشهاد مواطن على الأقل وإصابة آخرين بجروح

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت نحو 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وتواصل إسرائيل حربها على غزة رغم قرارين من مجلس الأمن بوقف القتال فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

المصدر : (وكالات)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.