بيان صادر عن الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن

– الم.ق.ا.و.م.ة تتصاعد في غزة والضفة واليمين الاس.ر.ائي.ل.ي الحاكم لا يريد مفاوضات ولا يريد وقف الحرب ولا يهمه أسراه

– من المعيب ان يزداد حجم التبادل التجاري بين الكيان الص.ه.ي.ون.ي و بعض الدول العربية في ظل حرب الإبادة ضد الفلسطينيين
– نجدد المطالبة بقطع كل العلاقات السياسية والدبلوماسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية مع الكيان الصهيوني المجرم
– ندعو الى مقاطعة مهرجان جرش فلا يعقل ان تصدح الحناجر بالغناء بينما تسفك في غزة الدماء
– توحيد مواعيد وقفة الثلاثاء امام الكالوتي ومسيرة الجمعة امام الحسيني بعد صلاة المغرب وعنوانها هذا الأسبوع: “أوقفوا إمداد العدو…أغيثوا أهلنا في غزة”!

شبكة الشرق الأوسط نيوز : يدين الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن حالة الصمت العربي والدولي إزاء حرب الإبادة ضد أهلنا في غزة التي تتصاعد وتيرتها كل يوم، مع تزايد الوحشية في هجمات العدو الص.ه.ي.و.ن.ي على المدنيين أطفالا ونساء وشبابا ومسنين، واستخدام أسلحة حرارية محرمة دوليا تتسبب في تفحم الجثث وتقطيع أوصال الشهداء وفي حروق من الدرجة الثالثة يصعب شفاؤها للأحياء منهم في ظل انهيار القطاع الصحي الذي تم تدميره بشكل ممنهج طيلة أشهر العدوان.
كما يدين عجز الأنظمة الرسمية في مواجهة حرب التجويع التي يستشهد تحت وطأتها يوميا العديد من الاطفال، ومواصلة قصف المدارس ودور الإيواء ومخيمات النازحين والشقق السكنية والمنازل والاراضي الزراعية والمستشفيات والبنى التحتية من آبار وشبكات مياه وكهرباء، بذرائع واهية كاستهداف قادة الم.ق.ا.و.م.ة، والردود المخزية والمعيبة الصادرة عن بعض الجهات الرسمية الفلسطينية التي تخدم العدو وتروج روايته.
ويعبر الملتقى عن اعتزازه بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني وقدرة فصائل الم.ق.ا.و.م.ة على تصعيد الرد والعمليات العسكرية إزاء ما يقوم به الجيش الص.ه.ي.و.ن.ي، سواء في قطاع غزة أوفي الضفة الغربية، مؤكدين أن ارادة البقاء والكرامة في مواجهة الاحتلال والموت والتدمير تتفوق كل يوم، وتظهر عجز الكيان الذي لم يحقق إنجازا عسكريا واحدا بعد أكثر من تسعة أشهر من الحرب، باستثناء الأفعال الإرهابية الجبانة بقتل النساء والأطفال والشيوخ.
ويدين الملتقى إقدام بعض الدول العربية على مضاعفة حجم تبادلاتها التجارية مع الكيان، مادة لاقتصاد حربه يد الإمداد، بدلا من أن تمتد تلك اليد بالعون والإغاثة الى الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع عدوان عرفه التاريخ.
إن الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن يجدد مطالبه بإلغاء كل اتفاقيات السلام وقطع كل العلاقات السياسية والدبلوماسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية مع الكيان الغاصب، ويدين كل أشكال التواطؤ والتآمر والخذلان بل والشراكة التي تجلت بوضوح في هذه الأشهر التسعة والتي أسقطت ورقة التوت عن معظم النظم السياسية في العالم، سواء تلك التي تدعي العروبة والإسلام، أو تلك التي تدعي الحضارة والديمقراطية وحقوق الإنسان.
كما يجدد الملتقى دعوته لدول العالم وعلى رأسها دول الإقليم إلى توظيف كل أدوات الفعل السياسي لوقف هذا العدوان البشع الذي يصادر إنسانيتنا وآدميتنا كل يوم، وإغاثة أهلنا في قطاع غزة المحاصر الذي تحول إلى مكان غير قابل للعيش وتحولت رماله الذهبية الى بحور من النفايات والخرائب، وبذل كل الجهود وعلى وجه السرعة لإعادة إعمار القطاع وتوفير السكن والمأوى وأماكن الدراسة والعلاج والمياه النظيفة والوقود والكهرباء لاستئناف الحياة التي أراد الاحتلال أن يمحوها ويلغيها من الوجود.
ويؤكد الملتقى أن حكومة الاحتلال لا ترغب في وقف الحرب او استعادة الأسرى وأن جولات المفاوضات العبثية ليست إلا محاولات لكسب مزيد من الوقت لنتنياهو وحكومته المتطرفة من أجل تحقيق الاهداف غير المعلنة للحرب وهي الضم والتهجير، ولإطالة عمر الائتلاف العنصري الحاكم وتوفير الغطاء الزمني لهروب قادته من المساءلة والعقاب .
من جهة أخرى يستنكر الملتقى مواصلة اعتقال النشطاء السياسيين والمفكرين بسبب تضامنهم مع غزة أو بسبب رأي أبدوه في مسيرة أو على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، ويطالب بإطلاق سراحهم جميعا على الفور للمحافظة على سلامة ومكنة نسيجنا الاجتماعي في وقت نحن أحوج ما نكون فيه إلى الوحدة.
كما يستنكر الملتقى إقامة مهرجان جرش في هذه الظروف، وكأن شيئا لا يحدث من حولنا، وكان الأجدر بالحكومة أن تلغيه لو كانت مجساتها السياسية والاجتماعية تعمل في الاتجاه الصحيح، وعليه، فإن الملتقى الوطني يضم صوته الى صوت العديد من الفعاليات الثقافية والسياسية، ويدعو الشعب الأردني الى مقاطعة فعاليات مهرجان جرش، فلا يعقل أن تصدح الحناجر بالغناء بينما تسفك في فلسطين الدماء!!
ويحيَي الملتقى بطولات الم.ق.ا.و.م.ة في كل ميادين الفعل عسكريا كان ام مدنيا، كما يحيي كل أحرار الأردن والعالم الذين يواصلون مسيراتهم ووقفاتهم وصيحاتهم الاحتجاجية ضد حرب الإبادة في فلسطين، ويدعو جماهير شعبنا الأردني الى المشاركة في وقفة اليوم الثلاثاء في ساحة الكالوتي، ومسيرة الجمعة 19 / 7 التي تنطلق من أمام المسجد الحسيني بعد صلاة المغرب تحت شعار: “أوقفوا إمداد العدو…أغيثوا أهلنا في غزة”.
عاش الأردن..عاشت فلسطين، والمجد والخلود لأمتنا والرحمة للشهداء الأطهار، والشفاء للجرحى والمصابين، والخزي والعار لكل المتآمرين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.