الأوبرا المصرية تحتفي بذكرى رحيل فايزة أحمد في حفل كبير

شبكة الشرق الأوسط نيوز : قررت دار الأوبرا المصرية الاحتفاء بذكرى رحيل المطربة فايزة أحمد، في حفل ضخم، على خشبة المسرح الكبير، يوم غد الخميس، تحييه فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، تحت قيادة المايسترو أحمد عامر، في انطلاق الموسم الفني الجديد.
ويتضمن برنامج حفل ذكرى رحيل فايزة أحمد، في الأوبرا عددا كبيرا من أغانيها، من ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب منها «حمال الآسية، تهجرني بحكاية، تمر حنة، هان الود، قولي حاجة ومن قد إيه كنا هنا».
ويشارك الغناء في الحفل ستة مطربين، هم حسام حسني، مصطفى النجدي، محمد حسن، رحاب مطاوع، سمية وجدي وسوزان ممدوح.
وشكلت فايزة أحمد علامة فارقة في الغناء العربي عبر مسيرة حافلة بالعطاء والإبداع. ولقبت بكروان الشرق.
ولدت الراحلة في ديسمبر/كانون الأول عام 1934 في صيدا في لبنان من أصول سورية، وقررت احتراف الغناء في عمر 11 عاما، تقدمت للإذاعة اللبنانية ونجحت واعتمدت كمطربة وأدت بعض الأعمال، ثم تقدمت للإذاعة المصرية والتقت بالموسيقار الراحل محمد الموجي، فشكلا خطا غنائيا يميزها عن غيرها من خلال عدة أغان أحدثت ضجة فنية.
لحن لها أيضا عمالقة اللحن في ذلك الزمان مثل كمال الطويل، محمود الشريف، محمد الموجي، محمد عبدالوهاب، محمد سلطان ورياض السنباطي، ثم التقى بها بليغ حمدي وقدم لها عدة أغان، بعدها اتجهت للتمثيل السينمائي، وشاركت في ستة أفلام، منها «أنا وبناتي» و«منتهى الفرح»، ورحلت عن عالمنا في 24 سبتمبر/أيلول عام 1983 .

المصدر : القدس العربي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.