تشييع جثمان الشهيد ماهر الجازي الحويطات اليوم في معان وسط توقعات بحضور حاشد

شبكة الشرق الأوسط نيوز : أكد حابس الجازي الحويطات، عم الشهيد ماهر الجازي الحويطات، منفذ عملية معبر الكرامة على الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أن عشيرة الجازي تلقت بلاغاً رسمياً حول تسلّم الأردن جثمان الشهيد. وأوضح أن العشيرة تنتظر استكمال الإجراءات الطبية من الجهات الرسمية قبل تسلّم الجثمان، ليتم دفنه في محافظة معان.

وبيّن الجازي أن مراسم تشييع الجثمان ستتم اليوم الثلاثاء بعد صلاة الظهر، معبراً عن توقعاته بأن تشهد المسيرة مشاركة واسعة من الأردنيين، حيث يتوقع أن تكون مسيرة مليونية. كما أعرب عن أمله في أن تسير التشييعات بسلاسة دون وقوع أي حوادث.

وأشار الجازي إلى أن الشعب الأردني بأكمله يرغب في إلقاء النظرة الأخيرة على الشهيد ماهر الجازي، مؤكداً أن عشيرة الجازي وقبيلة الحويطات تعدان من الركائز الأساسية للدولة الأردنية، مشيداً بوقوف الأردنيين إلى جانب العشيرة في هذه اللحظات العصيبة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن الأردن تسلم، اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد ماهر الجازي، الذي استشهد إثر عملية معبر الكرامة والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة من جنود جيش الاحتلال الصهيوني.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير الدكتور سفيان القضاة، أن الوزارة تواصل جهودها بالتنسيق مع الجهات المختصة للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات وحسين النعيمات، المحتجزين لدى جيش الاحتلال على خلفية حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين في الثامن من سبتمبر الجاري.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.