إسرائيل تدعي أنها تحقق في إلقاء جنود لجثامين شهداء من فوق بناية بالضفة.. وواشنطن تصف الحدث بأنه “مثير للقلق الشديد”

شبكة الشرق الأوسط نيوز : قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه فتح تحقيقا بعد أن أظهرت مقاطع مصورة جنودا يدفعون جثثا على ما يبدو من فوق سطح بناية بالضفة الغربية المحتلة.

وأظهرت المقاطع التي بدأت في الانتشار عبر الإنترنت، أمس الخميس، ثلاثة جنود على سطح بناية في بلدة قباطية وهم يسحبون جثامين شهداء ويدفعونها ويرمونها وفي إحدى الحالات يركلونها بأرجلهم من على سطح البناية.

 

وقال زكريا زكارنة، وهو عم أحد الشهداء، إنه رأى ما حدث. وأضاف أن جنودا إسرائيليين صعدوا إلى السطح بعد استشهاد الفلسطينيين.

وتابع “حاولوا يطولوهم بجرافات الاحتلال (لكن) ما قدروش يطولوهم فا حملوهم وزقوهم (دفعوهم) على الأرض من الطابق الثاني… ألم حزن غضب مش طلع في إيدي إيش إللي أسويه. حسبي الله ونعم الوكيل”.

وتم التأكد من أن الموقع الذي ظهر في المقاطع المصورة هو بلدة قباطية، كما تسنى التأكد من تاريخ الواقعة من روايات الشهود ومقاطع أخرى صورتها مؤسسات إخبارية فلسطينية تظهر المشاهد ذاتها.

من جانبه، أعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن ما فعله الجنود الإسرائيليون مثير “للقلق الشديد” مؤكدا أنه طلب تفسيرا من إسرائيل.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي “شاهدنا ذلك الفيديو، ونعتبره مثيرا للقلق الشديد. إذا ثبتت صحته، فإنه يظهر بوضوح سلوكا بغيضا وفظيعا من جنود محترفين”.

المصدر : القدس العربي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.