الجامعة اللبنانية تنعى طالبة استشهدت مع عائلتها بقصف إسرائيلي

شبكة الشرق الأوسط نيوز : نعت الجامعة اللبنانية، الإثنين، إحدى طالباتها التي استشهدت جراء العدوان الإسرائيلي على جنوب البلاد.

وقالت الجامعة، في بيان عبر فيسبوك، إنها “تنعي بمزيد من الحزن والأسى الطالبة في السنة الرابعة بكلية طب الإسنان رشا غريب التي استشهدت اليوم”.
ووفقاً لمعلومات حصلت عليها “الأناضول” من ناشطين إعلاميين لبنانيين، لقيت رشا حتفها إلى جانب شقيقتيها، نور ومايا، ووالدها أحمد غريب، ووالدتها حنان صبرا، جراء قصف جوي لمنزلهم في بلدة الحوش بقضاء صور (جنوب).

ومنذ صباح الإثنين، يشنّ الجيش الإسرائيلي هجوماً هو “الأعنف والأوسع والأكثر كثافة” على لبنان، منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، أسفر عن استشهاد 492 شخصاً وإصابة 1645، بينهم أطفال ونساء، وفق حصيلة غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية.
في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق “حزب الله” عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً عبر “الخط الأزرق” الفاصل؛ أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر : (الأناضول)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.