جنود إسرائيليون يهددون: صفقة الأسرى مقابل مواصلة الخدمة

شبكة الشرق الأوسط نيوز : أفاد موقع /واللا/ العبري، اليوم الأربعاء، بأن 15 جنديا انضموا إلى الـ130، الذين وقعوا على رسالة يعلنون فيها رفضهم الخدمة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، إذا لم يتم إحراز تقدم في مفاوضات صفقة التبادل.

جاء ذلك في رسالة بعثوا بها إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير “الجيش” يوآف غالانت، ورئيس الأركان هرتسي هاليفي وأعضاء الحكومة، دعوا إلى إنهاء الحرب.

وقالوا: “إن الحرب في غزة تحكم بالإعدام على إخواننا وأخواتنا المختطفين”.

وأفاد الجنود في رسالتهم: “من الواضح اليوم أن استمرار الحرب في غزة لا يؤخر عودة المختطفين من الأسر فحسب، بل يعرض حياتهم للخطر أيضا، فقد قتل العديد من المختطفين بسبب قصف الجيش الإسرائيلي أكثر بكثير من أولئك الذين نجوا في العمليات العسكرية لإنقاذهم”.

وأردفوا بالقول: “سوف نتوقف عن أداء الواجب.. ندعو الحكومة أن توقع على اتفاق الآن لإنقاذ المختطفين أحياء”، وفق رسالتهم.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و718، وإصابة 100 ألف و282 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر : وكالات

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.