حزب العمال يتبنى برنامج “الأردن بالكامل منطقة اقتصادية حرة”

شبكة الشرق الأوسط نيوز : في لقاء جماهيري في مقر تجمع لجان المرأة الوطني الاردني في العقبة، أعلنت الامين العام لحزب العمال الدكتورة رلى الحروب أن حزب العمال يطالب بتحويل الأردن بكامله إلى منطقة اقتصادية حرة، وليس مدينة العقبة فقط.

وقالت الحروب أن تحويل الأردن إلى منطقة اقتصادية، يعني ان الضرائب والرسوم ستكون في حدها الأدنى وبشكل رمزي، بحيث تجذب رساميل الاستثمار في العالم إلى الاردن، واضافت أن الأردن محاط بدول ثرية وكبيرة وهي السعودية، مصر، العراق، سوريا وتركيا، وهذه الدول بحاجة إلى منطقة تكون قادرة على تصنيع وتصدير البضائع إلى هذه الدول بكلفة أقل. وإن نجحنا بتحويل الاردن الى منطقة استثمارية من الدرجة الاولى، فإن ذلك يعني أن الحكومة لن تحتاج لمئات الآلآف من الموظفين، لانهم جميعهم سيتجهون إلى القطاع الخاص، لأن الرواتب ستكون أضعاف أضعاف الرواتب التي تقدمها الحكومة، وبذلك سيكون لدينا شعبا لديه دخل كاف لأن يحل جميع مشاكله الاقتصادية والاجتماعية .، وبعبارة اسهل، نستطيع ان نقول ستتحول من حكومة غنية تحكم شعب فقير الى العكس تماما حيث سيكون لدينا شعب غني لديه حكومة مكتفية.
إن حزب العمال سوف يقدم برامج تنهض بالأردن ، ويقدم حلولا قصيرة وبعيدة الاجل لأن الوطن لا يتحمل حالة الجمود والتراجع التي يعيشها اليوم، كما أكدت الدكتورة الحروب على برامجها الدائمة المتعلقة بالصحة والتعليم والنقل.
وتحدث رفاقها في الحزب الدكتور قاسم القباعي، نائب الامين العام، ومساعدي الامين العام وأعضاء المكتب السياسي الدكتور أمجد العوران ومراد مطر عن إصرار الحزب في تنفيذ هذه البرامج إذا وصل الى قبة البرلمان أو ضمن فريق تشكيل الحكومة.
وشكر حزب العمال السيدة تمارا فاخري، رئيسة تجمع لجان المرأة الوطني الاردني بالعقبة، على استضافتها لهذه الفعالية التي أكدت اهتمام الهيئات الاجتماعية والشعبية بالنشاط الحزبي في الاردن.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.