اخ اخ يا وطن ..

الإعلامي محيي الدين غنيم …

ما أصعب ان تعيش في وطنك وتشعر فيه كأنك غريب الدار، وما أصعب ان تجد غريب الدار قد تسيّد عليك وعلى رزقك وعلى قوت أبنائك، ولم يعد لأبنائنا وظائف لا بالقطاع الحكومي ولا بالقطاع الخاص، والوظائف الحكومية أصبحت أيضا بالوراثة.. لإبن فلان ولإبن علان فقط.

ما أصعب ان تعيش في وطنك مجرد رقم فقط في حظيرة ابقار يحلبون فيها المواطن بدفع الضرائب والتي تعد من أعلى الضرائب بالعالم المفروضة على المواطن الأردني، وإن تحدثنا عن حقوقنا كمواطنين نتهم بأننا عملاء وننفذ اجندات خارجية.

ما أصعب ان تعيش في وطنك وانت لا تعرف من أين تأتيك الضربات الموجعة بفضل القرارات الحكومية التي افقرت المواطن الأردني واوصلته للحضيض ولم يعد يقوى على تأمين ابسط مقومات الحياة.

ما أصعب ان تعيش في وطنك وانت تعلم بأن فلان او علان قد سرق مئات الملايين من خزينة الدولة وله كل الإحترام والتقدير والحماية بينما من سرق رغيفا من الخبز لإطعام أطفاله يحاكم ويزج بالسجن.

ما أصعب ان تعيش في وطنك  وانت تائه وكأنك بالصحراء تمشي وراء السراب لبر الأمان ولكن وبكل أسف لم ولن تجد بصيص نور للوصول لبر الأمان في ظل وجود قوى الشد العكسي ورموز الفساد والمسيطرين على مفاصل الدولة.

ما أصعب ان تعيش في وطنك بلا امل وبلا هدف، بعدما اوصلونا لمرحلة الكفر بالمبادئ والقيم والأخلاق .. حتى أصبحت حياتنا كلها مليئة بالألام والأحزان…..

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.