وزير الداخلية: الغزيون حاملو الجوازات المؤقتة لا يحتاجون لإذن إقامة

شبكة وهج نيوز – عمان – بترا : قال وزير الداخلية سلامة حماد ان ابناء قطاع غزة حاملي جوازات السفر الاردنية المؤقتة لا يحتاجون الى اذن اقامة في المملكة ، اذ ان هذه الجوازات تسمح لهم بالدخول والخروج من والى المملكة والاقامة فيها ، ولا يحتاجون الى الحصول على اذن اقامة وفقا لقانون الاقامة و شؤون الاجانب النافذ مشيرا الى ان التعديلات الموجودة حاليا في مجلس الامة لن تغير من هذا الوضع اطلاقا.
واضاف حماد ردا على سؤال لوكالة الانباء الاردنية( بترا) امس السبت ، ان موضوع تصاريح العمل للأجانب بشكل عام ينظمه قانون العمل ولا علاقة لقانون الاقامة وشؤون الاجانب بموضوع الاعفاء من الحصول عليه او الاعفاء من رسومه ، مشيرا الى ان ابناء قطاع غزة معفيون من رسوم تصاريح العمل بموجب قرار مجلس الوزراء الصادر اخيرا.
الى ذلك اكد وزير العمل الدكتور نضال القطامين ان حملة جوازات السفر المؤقتة (سنتين,خمس سنوات) تقرر إعفاؤهم من كامل رسوم تصاريح العمل السابقة والرسوم بما فيها رسوم الطوابع وأي مبالغ يتطلبها القانون لهذه الغاية, وأنه لن يتم استيفاء اي رسوم تصاريح عمل منهم عن الفترات المقبلة من عملهم.

قد يعجبك ايضا