تراجع دبابات الاحتلال غربي مدينة غزة.. والمقاومة تستهدف جنوده وآلياته وسط القطاع

شبكة الشرق الأوسط نيوز : أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مجاهديها استهدفوا دبابتين صهيونيتين بقذائف الياسين 105، جنوب غرب حي الزيتون بمدينة غزة.

كما أعلنت سرايا القدس، قصفها بقذائف الهاون، تجمعاً لجنود وآليات الاحتلال، شرق مخيم المغازي.

من جهته، أفاد مراسل الميادين، بتنفيذ طائرات الاحتلال، غارةً على حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، في ظل معلومات تتحدث عن تراجع دبابات الاحتلال من مناطق غرب المدينة.

ونقل مراسل الميادين في مدينة رفح، عن استشهاد أكثر من 27 شهيداً في استهداف قوات الاحتلال منازل في مناطق عديدة من المدينة.

 

كما أفاد بتحول باحات مجمع ناصر الطبي إلى مقابر دُفنت فيها جثامين الشهداء، في ظل عمليات تجريف واسعة ينفذها الاحتلال في محيط المجمع الطبي، حيث جرفت جرافات الاحتلال، شارع البحر المقابل لمجمع ناصر، بشكل متزامن مع إطلاق نار كثيف في محيطه.

 

كما أعلن مراسل الميادين، تسجيل 4 شهداء على الأقل، وعدة جرحى، من جراء غارة استهدفت منزلاً في منطقة البركة في دير البلح وسط قطاع غزة.

وكانت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قد أعلنت، أمس، أنّ مجاهديها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة، والقذائف المضادة للدروع، في مناطق التصدّي للتوغّل غربيّ خان يونس جنوبيّ قطاع غزة.

 

وأكّدت السرايا، استهداف آليات وتحشدات الاحتلال شرقي المحافظة الوسطى برشقة صاروخية.

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، يوم أمس، أنّ مقاتليها تمكّنوا من قنص جندي صهيوني، شرقي مخيم المغازي، في المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة.

 

بالتوازي، أعلنت كتائب المجاهدين، الجناج العسكري لحركة المجاهدين، دكّ تجمّعات القوات الإسرائيلية في جنوب شرق غزة، بعدد من الصواريخ قصيرة المدى.

وتحدّث مراسل الميادين عن اشتباكات عنيفة خاضتها المقاومة مع الاحتلال في حي الرمال والشيخ عجلين في مدينة غزة.

المصدر : الميادين

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.