دول تعلن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال

شبكة الشرق الأوسط نيوز : أعلنت المحكمة العليا السعودية، أنّ غدًا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال، وأنّ بعد غدٍ الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأكد الرؤاة المختصون لرصد هلال شهر شوال في السعودية تعذر رؤية هلال شهر شوال في مرصدي تمير وحوطة السدير باعتبارهما أهم مرصدين لرصد الأهلة في المملكة.

ونقلت الإخبارية السعودية عن مراسليها وخلال مقابلات مع عدة رؤاة أنّ عملية الرصد انتهت دون رؤية الهلال الّا انها حتى اللحظة بانتظار البيان الرسمي الصادر عن المحكمة العليا.

ورجح الرؤاة أن تعلن المحكمة خلال الدقائق القادمة، بأنّ يوم غد الثلاثاء سيكون المتمم لشهر رمضان، والأربعاء أول أيام عيد الفطر السعيد.

كما أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر، أن يوم غد الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك في بيان للجنة، صدر عقب اجتماعها بمبنى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مساء اليوم، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)

وكذلك أعلنت الجمهورية الإيرانية أنّ يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر والثلاثاء اليوم المتمم لشهر رمضان المبارك.

في حين أعلن مجلس الإفتاء الأسترالي، في بيان له أن يوم الأربعاء سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك في أستراليا، وذلك بناءً على تأكيدات حسابات الفلك.

وكذلك قررت المحكمة العليا في السعودية أنّ يوم غد الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان والأربعاء أول أيام عيد الفطر بالإضافة إلى دولة الإمارات.

إلى ذلك أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، مساء اليوم الاثنين، أن يوم غد الثلاثاء هو الـمتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه يكون يوم بعد غـد الأربعاء أول أيام عيد الفطر.

وحددت عدة دول عربية موعد تحري هلال شهر شوال للعام الهجري الجاري، حتى يتسنى لها الإعلان عن انتهاء شهر رمضان وموعد أول أيام عيد الفطر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.