المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال في حي الزيتون وشرقي رفح.. وتتصدى لتوغل آلياته

شبكة الشرق الأوسط نيوز : تخوض المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال جنوبي غربي حي الزيتون في جنوبي شرقي مدينة غزة، وذلك وفق ما أفاد مراسل الميادين، اليوم الخميس. 

وفي التفاصيل، نقل مراسلنا أنّ المقاومة تتصدى للآليات الإسرائيلية التي تقدّمت بشكل محدود في المناطق الجنوبية لحي الزيتون وحي تل الهوى، حيث توغّلت بشكل مفاجئ في “شارع 8” ومنطقة المصلبة حتى مسجد علي في جنوبي شرقي حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة.

أتى ذلك بالتزامن مع اعتداءات جوية، إذ استهدفت الغارات الإسرائيلية أحياء الصبرة والزيتون وتل الهوى جنوبي شرقي مدينة غزة.

كما استهدف الاحتلال حي الزيتون بقصف مدفعي عنيف ومتواصل، بالتوازي مع إطلاق نار مكثف وعدد من الصواريخ من طائرات الاحتلال.

 

وأدّى ذلك، بحسب مراسل الميادين، إلى نزوح عدد كبير من الأهالي من منطقة جنوبي حي الزيتون ومربع جامع علي والمصلبة.

 

وبالتزامن مع تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الزيتون، تخوض المقاومة أيضاً اشتباكات ضارية في شرقي رفح، إذ تتصدى للتوغل الإسرائيلي في المنطقة.

وأمس، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية – حماس، دكّها حشود قوات الاحتلال المتوغلة شرقي مدينة رفح بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

كما استهدف مجاهدو القسّام حشود الاحتلال في موقع كرم أبو سالم العسكري بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

واستهدفت القسّام أيضاً، قوة مشاة إسرائيلية غربي محور “نتساريم”، جنوبي مدينة غزّة بقذائف “الهاون”.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهدافها جنود وآليات الاحتلال في محيط المطار وحي الشوكة شرقي رفح، وذلك بقذائق “الهاون” النظامي ومن العيار الثقيل.

ونشرت السرايا مشاهد توثّق دكّها جنود وآليات الاحتلال المتوغلة شرقي رفح.

 

بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى استهدافها جنود وآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشوكة شرقي رفح، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وأضافت أن مقاتليها استهدفوا آلية عسكرية لـ “جيش” الاحتلال بقذيفة “RPG” في محور القتال شرقي مدينة رفح، مؤكدةً إصابة الآلية الإسرائيلية بشكل مباشر.

المصدر : الميادين

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.