أصالة تقدم تتر مسلسل «مليحة» مصحوبا بالترويدة الفلسطينية

شبكة الشرق الأوسط نيوز : قدمت النجمة السورية أصالة تتر مسلسل مليحة، بعنوان «أصحاب الأرض»، مصحوبة بالترويدة للفلكور الفلسطيني، وكليب الأغنية من ألحان حسين نازك، وتوزيع أحمد ضياء، وميكس ماستر أسامة الهندى، فكرة وإخراج عادل رضوان.

وكانت الحلقة الأولى من المسلسل شهدت عرض مقاطع من القصف الإسرائيلي على فلسطين، حديثا وقديما، مصحوبا بسؤال أحد الأطفال إلى جده، يسأله عن السبب وراء ضرب إسرائيل للفلسطينيين، وبدأ الجد وهو صوت الفنان سامى مغاورى يروي لحفيده قصة الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وحربهم المستمرة معهم.
«مفتاح البيت بقلبي وأنا راجع وبأيدي ولدي، راجع إلى مدينة البرتقال الحزينة إلى مدينة يافا، ولو كل العالم كان ضدي، فحق العودة حق مقدّس لو طالت السنين».
وقد لفت مفتاح «العودة» الفلسطيني الأنظار في الحلقة الأولى من مسلسل الذي عرض أمس. وظهور «مفتاح العودة» في الحلقة الأولى يؤكد أنه رغم مرور 76 عاما على احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية عام 1948، إلا أن «الحكاية لم تنته وأن حلم العودة إلى الديار ما زال قائم ولا يترك الأذهان والقلوب».
وفي اللحظات الأولى من المسلسل ظهرة شخصية مليحة وهي تعلق «مفتاح العودة» على حائط في منزلها وبجوار مفاتيح أخرى تستخدمها كل صباح عند خروجها من المنزل والعودة إليه مرة أخرى، لتأكيد أن كل فلسطيني لا ينسى حلم العودة وأمل الرجوع إلى منزله في بلاده التي احتلتها ودمرتها إسرائيل.
وتسأل مليحة، التي ترتدي سلسلة مرسوم عليها خريطة فلسطين، جدتها ألطاف التي ترتدي الزي الفلسطيني المميز: «ستي إحنا أمتى هنروح من هون»؟ ألطاف: «وين بدك تروحي»؟ مليحة: «شو وين بدنا نروح، نروح عفلسطين بنروح على بلدنا إحنا فلسطينيين»، فتنهار ألطاف وتدخل في البكاء وتسأل مليحة: «تتذكري بيتنا في فلسطين يا ستى»؟ مليحة: «أنا ما بنسى ولا شيء حتى كل خدش على حيطانا بيتنا بتذكره، كل بصمة أيد معلقة على بيبان بيتنا بتذكرها».
ويعد المفتاح من أهم رموز اللاجئ الفلسطيني الحالم بالرجوع إلى أرضه، في يافا وحيفا واللد والرملة، متمسكاً بذلك الحلم رغم محاولات الاحتلال طمس حق العودة وسرد روايات كاذبة يروجها للرأي العام العالمي.

المصدر : القدس العربي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.