أطول مائدة إفطار بالجيزة بحضور رموز العمرانية

شبكة الشرق الأوسط نيوز –  كتب رامي الردفاني :-

للموسم الثاني على التوالي إحتفل آهالي العمرانية بحفل إفطار جماعي شارك فيه الشباب والأطفال والفتيات تعبيرا عن فرحتم بشهر رمضان المبارك .

بحضور النائب أحمد عاشور نائب دائره العمرانيه والطالبية هيئه مكتب امانه التنظيم بمحافظه الجيزة

عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية والنائب محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ والأمين العام بالجيزة لحزب الشعب الجمهوري المستشار احمد حبيب

والصحفية سها البغدادي خبيرة الشأن العربي والدولي والمسئول الاعلامي عصام الليثي لحزب مستقبل وطن بالجيزة والأستاذ أحمد حسن رئيس مجلس إدارة جمعية بصائر الخيرية والصحفي أحمد الرفاعي والأستاذ إبراهيم مصطفي أحد المنظمين والأستاذ وائل حجاج ومجموعة كبيرة من رموز وآهالي العمرانية .

إحتفل آهالي العمرانية بحفل إفطار جماعي ضم حوالي 2500 فرد ومن الجدير بالذكر أن المائدة كانت تضم المسلم والمسيحي كرسالة للعالم عن مدى المحبة والتراحم بين أفراد الشعب المصري ويعد هذا دليل على الوحدة الوطنية التى تربط بين الشعب المصري وأن الهلال دائما يحيا مع الصليب رغما عن أنف كل حاقد على شعب مصر ورغم المؤامرات التى هدفت لعمل فتن ولكنها فشلت بسبب محبة الشعب المصري لبعضه البعض .

وقالت الصحفية سها البغدادي خبيرة الشأن العربي والدولي ومن أبناء العمرانية: “أنها فخورة جدا بنجاح تجربة الإفطار الجماعي لآهالي العمرانية للسنة الثانية على التوالي وأن آهالي العمرانية نجحوا فى توصيل رسالة مهمة للعالم أن أهل مصر فى رباط إلي يوم الدين ومن الصعب تفتيت وحدة الشعب المصري فالمسلم والمسيحي كيان واحد وتربطهم روابط الجيرة والمحبة وعشق الوطن .

وقال الأستاذ إبراهيم مصطفي أحد المنظمين ومن مؤسسين مبادرة الإفطار الجماعي منذ إنطلاقها :”أن الأشقاء المسحيين شاركوا بأعداد الوجبات والحلويات وكان لهم وجود فعلي حيث أن دورهم يدا بيد مع المسلمين وهذا يؤكد الوحدة الوطنية والمحبة التى تسود بين أبناء الشعب المصري ”

وأضاف الأستاذ إبراهيم أن وفدا من كنيسة العمرانية حضر حفل الإفطار الجماعي .

وقال الأستاذ أحمد حسن رئيس مجلس إدارة جمعية بصائر الخيرية وأحد منظمين حفل الإفطار أن عمل مثل الإفطار الجماعي بيترك إحساس جميل وطيب بين الآهالي وبيقرب بينهم بالإضافة إلى إحساس التعاون بين الجميع شباب وكبار وأطفال ، مسلم ومسيحي لا يقدر بثمن .

وقال أحمد عبد القوي أحد أهالي العمرانية الغربية، إنهم اعتادوا منذ العام الماضي على تنظيم مائدة إفطار في شارع الثورة بالعمرانية الغربية، يجتمع عليها الأهالي بكبارهم وصغارهم، تعبيرًا عن فرحتهم بالشهر الكريم.

وأضاف أنهم يستهدفون هذا العام تجهيز ما يزيد عن 2500 وجبة تتكون من فراخ وأرز ومكرونة وبطاطس وكوفتة، مشيرًا إلى أن كل الأهالي شاركوا في تجهيز الوجبات والمائدة سواءًا بالجهد أو المال ليخرج اليوم في أفضل شكل ممكن.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.