كأس أمير قطر: السدّ يتخطّى المرخية ويُلاقي الوكرة الفائز على معيذر

شبكة الشرق الأوسط نيوز : استهل السد حامل لقب الدوري القطري مشواره في بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم بتخطّي المرخية 3-2 الخميس في الدور ثمن النهائي من البطولة في نسختها الثانية والخمسين.

وضرب “الزعيم” صاحب الرقم القياسي في هذه البطولة بواقع 18 لقباً، موعداً مع الوكرة المتأهل للدور عينه على حساب معيذر بركلات الترجيح 5-4، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 3-3.

وبدأ السدّ بقوة ولم يجد الكثير من العناء في فرض تفوقه على منافسه الهابط للدرجة الثانية، فافتتح التسجيل عبر الجزائري بغداد بونجاح بعد عرضية من الدولي أكرم عفيف (17).

وعزّز الظهير البرازيلي باولو سيلفا النتيجة بعدما توغل بكرة في منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في أقصى الزاوية (34).

ووواصل السد هيمنته ووسع الفارق بواسطة عبدالله اليزيدي الذي حوّل عرضية من محمد وعد برأسية متقنة (60).

وشهدت الدقائق الأخيرة انتفاضة للمرخية الذي قلص الفارق بواسطة المغربي إدريس فتوحي من ركلة ثابتة (84)، قبل أن يضيف الهولندي نوفل بنيس الهدف الثاني بتسديدة قوية من داخل المنطقة (88).

وفي مباراة أخرى كسر الوكرة عناد معيذر الهابط للدرجة الثانية بعد الفوز عليه 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وافتتح الروماني دينيس أليبك النتيجة لمعيذر بتسديدة بعد توغل وسط الدفاع (22)، قبل أن يسجل معتز بسطامي التعادل للوكرة بالخطأ في مرماه (58).

وتقدّم الوكرة للمرة الأولى بهدف ثان عبر الجزائري محمد بن يطو الذي حوّل عرضية أيوب عسال برأسية متقنة (80)، إلا أن عبدالغني منير خطف التعادل بتسديدة رائعة من ركلة مباشرة (90+5).

وبعد التمديد حصل الوكرة على ركلة جزاء نفذها بن يطو بنجاح (98)، في الوقت الذي أكمل فيه معيذر اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد المغربي أيمن الحسوني (104).

وعلى الرغم من النقص العددي، تمكّن معيذر من معادلة النتيجة بواسطة البرازيلي تياغو دي ليونكو من ركلة جزاء (115)، لكن النتيجة النهائية حُسمت أخيراً لصالح الوكرة بركلات الترجيح.

بدوره حجز الريان المتوّج باللقب ست مرات مقعده في دور الثمانية بفوزه على الخور الصاعد لدوري النخبة 4-1، ليضرب موعداً مع قطر المتأهل لهذه المرحلة على حساب الوعب 2-0 الإثنين.

وافتتح البرازيلي روجر غديش التسجيل من ركلة جزاء (19)، وضاعف الإسباني رودريغو مورينو النتيجة بعدما حوّل عرضية الدولي بسام الراوي بتسديدة قوية (25).

وقلّص خالد رضوان النتيجة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء (63)، إلا أن الريان استعاد الفارق عبر المخضرم رودريغو تاباتا بعدما حوّل عرضية في الشباك (79)، قبل أن يقضي غديش على آمال الخور بهدف رابع بتسديدة بعدما توغّل وسط الدفاع (83).

المصدر : (أ ف ب)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.