تكريم منّة شلبي في مهرجان الإسكندرية السينمائي الأربعين

شبكة الشرق الأوسط نيوز : كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن تكريم النجمة منة شلبي في حفل افتتاح الدورة الأربعين من المهرجان، المزمع إقامته من 1 إلى 5 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. وسيقام الحفل في مكتبة الإسكندرية، حيث ستتسلم الفنانة التكريم.
بدأت منة شلبي مسيرتها الفنية في عام 2001 من خلال فيلم «الساحر» إلى جانب الفنان الراحل محمود عبد العزيز. شكل هذا الفيلم انطلاقة قوية لمنة، حيث لفتت الأنظار بأدائها الرائع وقدرتها على تجسيد شخصيات متنوعة.
منذ ذلك الحين، شاركت في العديد من الأفلام الناجحة مثل «أحلى الأوقات» (2004)، «بنات وسط البلد» (2005)، «ويجا» (2005)، و»عن العشق والهوى» (2006) .
كما قدمت دورا مميزا في فيلم «هي فوضى» (2007)، آخر أفلام المخرج الكبير يوسف شاهين.
وفي مجال التلفزيون، أبدعت في مسلسلات مثل «حارة اليهود» (2015)، «نيران صديقة» (2013)، و»واحة الغروب» (2017)، المستند إلى رواية بهاء طاهر، حيث قدمت أداء استثنائيا.
ومؤخرا، تألقت في مسلسل «ليه لأ» (2020)، الذي يعالج قضايا اجتماعية معاصرة.
كما حصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات سينمائية مرموقة، بما في ذلك جائزة أفضل ممثلة من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، وتم تكريمها في مهرجانات محلية ودولية مثل مهرجان دبي السينمائي الدولي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
وإلى جانب نجاحها الفني، تستثمر الفنانة شهرتها لدعم قضايا اجتماعية مهمة، مثل حقوق المرأة وتمكين الشباب، مما يعزز مكانتها كمؤثرة ورمز اجتماعي.

المصدر : القدس العربي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.